علاج الكلف والنمش | أسهل الطرق لتنقية الوجه من الكلف والنمش

علاج الكلف والنمش بالاعشاب علاج الكلف العميق و طبيعياً

Advertisement

علاج الكلف

الكلف – كما نعلم جميعاً – هو تلك البقع الغامقة التي تظهر في الوجه (وأحياناً في اليدين والكتفين والظهر) خاصةً عند الصغار أو عند كبار السن، وهي تظهر عند التعرض للشمس لذا فهي تزداد في فصل الصيف وتقل تدريجياً في الشتاء. مع أن الكلف يظهر نتيجة لزيادة صبغة الميلانين -الواقية من الأثر الضار لأشعة الشمس- في بعض الخلايا والذي هو عامل وراثي بحت، إلا أن الكثيرين يشعرون بالضيق من منظر هذه البقع ويفضلون البشرة الصافية.

يمكن القول أنه لا يوجد علاج شافي من الكلف -باعتبار أنه وراثي- إلا أن هنالك عدة طرق لتخفيفه أو التخلص من تأثيره على البشرة وتتطلب الصبر والمداومة عليها. بالطبع فإن أكثر الطرق فاعلية هي باللجوء إلى العلاج بالليزر أو التجميد باستخدام النيتروجين السائل أو التقشير الكيميائي، وكلها يقوم بها أخصائي الأمراض الجلدية.. إلا أن الأفضل -وفقاً لرأيي المتواضع- هو اللجوء إلى الطرق الطبيعية والتي تقوم أيضاً بالتقشير ولكن بصورة طبيعية لذا فهي أخف وأقل حدة على البشرة وكما هو معلوم فإن بشرة الوجه هي الأرق والأكثر حساسية في الجسم. ولاتنس أن الكلف ينشأ بالأساس لحماية البشرة من الشمس لذا فتقشيره كلياً قد يعرض البشرة لمشاكل تتجاوز مشكلة الكلف بمراحل.

للتخلص من الكلف بصورة آمنة وطبيعية جمعنا لكم أفضل البدائل المنزلية التي يمكن بها تقشير البشرة طبيعياً والحصول على بشرة صافية ونقية.. هذه الطرق هي ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

علاج الكلف أسهل الطرق لتنقية و الوجه من الكلف والنمش

1. استخدم معجون الفراولة في علاج الكلف والنمش:

الفراولة تحتوي على حامض الستريك والذي أثبتت فاعليته في محاربة  و علاج الكلف. تهرس بضع حبات من الفراولة وتوضع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيداً وتكرر العملية يومياً.

2. غسول عصير البقدونس في علاج الكلف والنمش:

غسل الوجه بعصير البقدونس فعال جداً في تنقية الوجه تماماً من البقع. لنتائج أفضل يمكن مزج مقادير متساوية من عصير البقدونس والليمون والبرتقال والتوت البري.

3. استخدم اللبن في علاج الكف والنمش:

اللبن أو الحليب الحامض هو مقشر طبيعي للبشرة فهو يحتوي على حامض اللاكتيك والذي أثبتت فعاليته كمقشر وفي الوقت نفسه يمنع جفاف البشرة. يمكن غسل الوجه يومياً به وتركه على البشرة حوالي دقيقة ثم يغسل الوجه.

4. الفجل مع الليمون  في علاج الكلف والنمش:

الفجل يحتوي مواداً تعمل على تقشير البشرة بطريقة فعالة جداً.. للحصول على أفضل النتائج يخلط الفجل المقطع مع عصير الليمون في الخلاط حتى يصبح على هيئة معجون ثم يوضع على بشرة الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل.

5. زيت الخروع  في علاج الكلف والنمش:

زيت الخروع معروف بفوائده الكثيرة للبشرة وللشعر. في حالة الكلف فإن زيت الخروع يعيد توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه ولذلك يمكن مسح البشرة به قبل النوم كعلاج للكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح. وهو من أكثر علاجات الكلف فاعلية ويوصى بها بشدة.

6. زيت فيتامين E ل في علاج الكلف والنمش :

فيتامين E  هو الفيتامين صديق المرأة، فهو الفيتامين الأفضل لبشرة الوجه ليس فقط كعلاج للنمش والكلف وإنما يحتوي على جميع المغذيات الضرورية للحصول على بشرة صحية. في حالة الكلف فإن المداومة على استخدامه تعمل على اختفاء البقع تماماً. يمكنك استخدام كبسولة من فيتامين E بثقبها من ثم تفريغ محتواها على بشرة الوجه يومياً وستشاهد البقع تختفي تدريجياً يوماً بعد يوم.

7. الحمضيات  في علاج للكلف والنمش:

علاج الكلف طبيعيا

من أفضل علاجات الكلف وفقاً لتجارب من يعانون منه، سواء كانت الليمون، البرتقال، الجرييب فروت وغيرها، ويفضل مزجها مع الزبادي لصنع معجون يترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل.

والآن لا شك أن بامكانك التخلص من بقع الكلف والنمش مستخدماً أياً من الطرق التي ذكرها المقال مع المداومة عليها طبعاً.. مع أن هنالك من يرى أن في الكلف والنمش جمالاً وأنها تزين البشرة وبالتالي ربما تستطيع التعايش مع الكلف وفقاً لهذا الرأي، أو على الأقل تقبل الإصابة بالكلف فهو لا يدعو للحرج على الاطلاق وهو ليس مرضاً حتى .. لذا لا أنصحك أن لا تقلق بشأنه سواء تمكنت من علاجه أم لا.. وهذه أهم نصائحي إليك بخصوص الكلف.

كلمات مساعده تخص موضوع علاج الكلف :
كيفية علاج الكلف افضل علاج للكلف افضل كريم لعلاج الكلف

مصادر مفيده في علاج الكلف

علاج الكلف والنمش | أسهل الطرق لتنقية الوجه من الكلف والنمش 3.84/5 (76.84%) 196 votes